استقبال مؤسسة الصندوق الوطني للديمقراطية NED

استقبل مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، يوم الثلاثاء 09ماي 2023 بمقره، مؤسسة الصندوق الوطني للديمقراطية NED، ممثلا في كل من السيدتين: مديرة البرامج أميرة معاطي و السيدة ميرفت سلامة مسؤولة المشاريع بالشرق الأوسط و شمال افريقيا، و ممثلة الصندوق بشمال افريقيا. وقد حضر اللقاء عن مؤسسة المرصد، السيد عبد العزيز الجناتي رئيس المرصد، و المهندس محمد أولحاج نائب الرئيس، والسيدة فضائل بوعسل أمينة المال، و الأستاذ محمد عزيز الطويل الكاتب العام، والسيدة بشرى امرابطين المكلفة بتنفيذ المشاريع.
وقد شكل اللقاء فرصة سانحة لاستعراض أهم المحطات التي بصمت فعل المرصد منذ تأسيسه ، و الأدوار التي يقوم بها على مستوى التحسيس، و التكوين و الترافع، و كذا عرض لأبرز الملفات الترافعية التي اشتغل عليها في شقي البيئة و المآثر التاريخية، و تتبع السياسات العمومية المرتبطة بهما ، سعيا لتوفير شروط الحياة الكريمة للمواطن، و جودة الحياة.
كما كان اللقاء فرصة لطرح الخطوط العريضة لتطوير سبل الشراكة و التعاون التي تجمع المؤسستين، خاصة في المجالات التي يشتغل عليها المرصد بانسجام مع مخططه الاستراتيجي و برنامج عمله.
وقد عبر الحاضرون على تثمين هاته العلاقة و ضرورة تعزيزها ، مع الحرص على ابتكار مشاريع جديدة، و توسيع مجال الشراكة، بما يتماشى مع تفعيل أدوار المجتمع المدني، وإشراك المواطن في القرار العمومي، وإنجاح المخططات التنموية للبلاد، ومسايرة مختلف الاستراتيجيات الدولية حول التنمية والاستدامة.
و تجدر الاشارة الى ان المرصد عمل و لا زال على تنفيذ مجموعة من المشاريع بشراكة و دعم من الصندوق الوطني للديمقراطية NED. من قبيل مشروع “ألو إيكو ALLO ECO” و مشروع “حكامة تدبير النفايات الصلبة”، و المشروع قيد التنفيذ “الحق في الولوج إلى المعلومة البيئية”.