• TWITTER

    Partager sur twitter

  • FACEBOOK

    Partager sur facebook

1

المائدة المستديرة حول

تقييم عمل المرصد خلال سنتين و استشراف رؤية إستراتيجية للعمل المستقبلي في ميداني البيئة و المآثر التاريخية

بتاريخ 17 يوليوز 2014 الموافق 19 رمضان 1435 و بمناسبة مرور سنتين على إنشاء “مرصد حماية البيئة و المآثر التاريخية بطنجة”، عقد هذا الأخير مائدة مستديرة حول بهدف تقييم حصيلة عمل المرصد خلال السنتين المنصرمتين وأيضا إستشراف رؤية إستراتيجية للعمل المستقبلي في ميداني البيئة و المآثر التاريخية.

عرف هذا اللقاء مشاركة شخصيات تمثل مختلف الهيئات السياسية و النقابية و الحقوقية و الجمعوية الموقعة على “ميثاق الشرف و الإلتزام” المتعلق بحماية البيئة و الموروث التاريخي للمدينة و كذا فاعلين و مختصين في المجالين.

المائدة المستديرة كانت فرصة لتتبع و تقييم حصيلة عمل المرصد خلال الفترة الماضية والتذكير بأهم المحطات خلالها، وأبرزها سبل ضمان الأدوار الدستورية و القانونية للمجتمع المدني في المساهمة في الحفاظ على البيئة و المآثر التاريخية.

خلص اللقاء بتجديد و تأكيد مختلف الهيئات و الشخصيات الحاضرة رغبتها في العمل المشترك كخيار استراتيجي ، مؤكدين ضرورة المحافظة على إستقلالية القرار داخل المرصد ومجددين في هذا الصدد ثقتهم به كإطار مؤسساتي مشترك مبني على روح المواطنة والمساهمة الفاعلة في تتبع ورصد حيثيات تدبير الشأن البيئي والمآثر التاريخية.